سياسة الضمان & الإصلاح
إخطار ضمان لهاتفXIAOMI الذكي
يمنحك الضمان حقوقًا محددة وربما تتمتع بحقوق أخرى تنص عليها قوانين بلدك أو مقاطعتك أو ولايتك. والواقع أن قانون المستهلك قد يفرض في بعض البلدان أو المقاطعات أو الولايات حدًا أدنى من فترة الضمان. بخلاف ما يسمح به القانون، لا تستبعد Xiaomi أو تحد من أي حقوق أخرى قد تتمتع بها أو تعلقها. لفهم حقوقك بالكامل، ندعوكم إلى الاطلاع على قوانين بلدكم أو مقاطعتكم أو دولتكم. ينطبق الضمان التعاقدي فقط على مكونات الأجهزة الخاصة بمنتج Xiaomi (يُشار إليه لاحقًا بعبارة "المنتج") كما هي في حالتها الأصلية ولا ينطبق على أي برنامج أو تجهيزات أخرى مملوكة لـ Xiaomi أو لأطراف ثالثة تقدم لها اتفاقية ترخيص للمستخدم النهائي أو بيانات ضمان/ضمانات منفصلة أو استثناءات أو يُعتزم تطبيقها.
1. ضمان المنتج المحدود
تضمن Xiaomi للمشتري الأصلي خلو منتج Xiaomi من عيوب المواد والتصنيع في ظل الاستخدام العادي أثناء فترة الضمان. باستثناء ما ينص عليه القانون المنطبق، يستمر الضمان لمدة عامين للجهاز، و6 أشهر للشاحن وكابل البيانات من تاريخ الشراء. وخلافًا لما ذكر بالفقرة السابقة، لا تستبعد Xiaomi أو تحد أو تعلق الحد الأدنى لفترة الضمان القانونية المفروضة بموجب القانون المنطبق. لا تضمن Xiaomi خلو عملية تشغيل المنتج من الانقطاع أو الأخطاء.
2. التعويضات
عند ظهور عيب بالجهاز واستلام Xiaomi مطالبة صالحة أثناء سريان فترة الضمان، فستقوم Xiaomi إما (1) بإصلاح المنتج دون مقابل أو استخدام قطع غيار جديدة أو مجددة، (2) استبدال المنتج بمنتج جديد أو مجدد، أو (3) رد تكلفة المنتج، باستثناء تكاليف الشحن. في حالة وجود عيب، إلى أقصى حد يسمح به القانون، فهذه هي سبل الوحيدة والحصرية لعلاج الموقف. قد تطبق رسوم الشحن والمناولة إلا إذا كان القانون المنطبق يحظر ذلك. إذ أن الضمان على أي منتج جهاز مستبدل يجب أن يكون الجزء المتبقي من الضمان الأصلي أو ثلاثين (30) يومًا، أيهما أطول، أو أي فترة إضافية تنطبق في ولايتك القضائية.
3. كيفية الحصول على خدمات الضمان
وفقًا للقانون المنطبق، قد تطلب Xiaomi من العميل تقديم إثبات تفاصيل الشراء وبطاقة الضمان مع "معرف الجهاز المحمول الدولي"IMEI" للمنتج. وتقع على عاتقك مسؤولية عمل نسخة احتياطية لأي بيانات أو برامج أو مواد أخرى قد تكون قمت بتخزينها أو حفظها على المنتج. ويحتمل فقدان هذه البيانات أو البرامج أو غيرها من المواد أو تتم إعادة تهيئتها أثناء الخدمة، ولن تتحمل شركة Xiaomi المسؤولية عن أي ضرر أو خسارة تحت مثل الحالة.
4. الاستثناءات والقيود
ما لم ينص على خلاف ذلك من قبل Xiaomi، ينطبق هذا الضمان المحدود فقط على المنتجات المصنوعة من قبل Xiaomi أو لصالحها، والتي يمكن التعرف عليها من خلال العلامة التجارية "Xiaomi" أو "Mi" أو الاسم التجاري أو الشعار الملصق عليها. لا يغطي الضمان المحدود ما يلي: (أ) الأضرار الناجمة عن فعل الطبيعة أو الإرادة الإلهية، مثل الصواعق أو الفيضانات أو الحرائق أو الزلازل أو الأسباب الخارجية الأخرى؛ (ب) الإهمال؛ (ج) الاستخدام التجاري؛ (د) حالات الاستبدال أو التعديل على أي جزء من المنتج؛ (هـ) الأضرار الناجمة عن استخدام منتجات غير Xiaomi؛ (و) الضرر الناجم عن الحوادث أو إساءة الاستعمال أو إساءة الاستخدام؛ (ز) الضرر الناجم عن تشغيل المنتج خارج الاستخدامات المسموح بها أو المقصودة التي وصفتها Xiaomi أو مع جهد غير سليم أو مصدر الطاقة غير متوافق؛ (ح) الأضرار الناجمة عن الخدمة (بما في ذلك الترقيات والتوسعات) التي يؤديها ممثلو شركات غير Xiaomi أو (ط) عدم اتباع التعليمات المتعلقة باستخدام المنتج. لا يشمل هذا الضمان المحدود استعادة البرامج وبيانات المستخدم وإعادة تثبيتها. لا يحق لأي موزع أو وكيل أو موظف في Xiaomi إجراء أي تعديل أو تمديد إلى الضمان المحدود. وإذا اعتبر أي شرط مذكور غير قانوني أو غير قابل للتنفيذ، فلن تتأثر قانونية أو قابلية إنفاذ الشروط المتبقية أو تضعف. باستثناء ما تحظره القوانين أو وعدت بهXiaomi، تقتصر خدمات ما بعد البيع على بلد أو منطقة الشراء الأصلي. المنتجات التي لم يتم استيرادها و/أو لم يتم تصنيعها رسميًا من قبل Xiaomi و/أو لم يتم الحصول عليها رسميًا من Xiaomi أو البائع الرسمي لشركة Xiaomi تكون غير مشمولة بالضمانات الحالية. وفقا للقانون المنطبق، يمكنك الاستفادة من الضمانات من بائع التجزئة غير الرسمي الذي باع المنتج. لذلك، تدعوك Xiaomi للتواصل مع متجر التجزئة الذي اشتريت منه المنتج. لا تنطبق الضمانات الحالية في هونغ كونغ وتايوان.
5. الضمانات الضمنية
باستثناء ما يحظره القانون المنطبق، تقتصر جميع الضمانات الضمنية (بما في ذلك الضمانات التسويقية والملاءمة لغرض معين) على فترة الضمان المحدود. لا تسمح بعض الولايات القضائية بالحد من فترة الضمان الضمني، وبالتالي فإن القيود المذكورة أعلاه قد لا تنطبق عليك.
6. تحديد التعويضات
باستثناء ما يحظره القانون المنطبق، لا تتحمل Xiaomi المسؤولية عن أي تعويضات عرضية أو غير مباشرة أو خاصة أو تبعية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر فقدان الأرباح أو الإيرادات أو البيانات أو التعويضات الناجمة عن انتهاك الضمانات أو الشروط الصريحة أو الضمنية، أو بموجب أي نظرية قانونية أخرى، حتى عند إبلاغ Xiaomi بإمكانية حدوث مثل هذه التعويضات. لا تسمح بعض الولايات القضائية بتحديد أو استثناء التعويضات الخاصة أو غير المباشرة أو العرضية أو التبعية، وبالتالي فإن التقييد أو الاستثناء المذكور أعلاه قد لا ينطبق عليك.
7. خدمة الضمان داخل المملكة العربية السعودية
وفقا لتشريعات المملكة، تقدم Xiaomi خدمة الضمان فقط لشراء أجهزة Xiaomi وتنشيطها داخل إقليم المملكة.
8. بيانات الاتصال
للتواصل معنا يرجى اتباع الرابط https://www.mi.com/sa/support/service-centre
لا يوجد في هذا الضمان التجاري ما يحد من حقوق المستهلكين بموجب القانون المطبق. ويتمتع المستهلكون، إن أمكن، بسلطة تقديرية لتطبيق حقوقهم القانونية والضمانات القانونية الممنوحة بموجب قوانين المملكة العربية السعودية.